إسلاميات
مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه في تفجير بدمشق
الأربعاء، 18 يوليو 2012 Posted by Unknown


أعلن التلفزيون الرسمي السوري عن مقتل وزير الدفاع دواوود عبد الله راجحة ونائبه صهر الرئيس السوري بشار الأسد العماد آصف شوكت، في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق صباح اليوم الأربعاء.
ووقع التفجير، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا). خلال اجتماع لعدد من القادة الأمنيين وأوقع "إصابات بعضها خطيرة" في صفوف وزراء وقادة أمنيين كانوا مجتمعين في المبنى.
في ذات السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 60 عنصرا من القوات النظامية السورية قتلوا في معارك مع المقاتلين المعارضين في دمشق خلال اليومين الماضيين. حيث تشهد دمشق منذ الأحد الماضي اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين تتنقل بين أحياء المدينة.
وأفاد التلفزيون السوري أن الانفجار أدى لوقوع إصابات خطيرة، في حين نقلت وكالة رويترز أن وزير الداخلية محمد الشعار ورئيس المخابرات العسكرية آصف شوكت أصيبا في الانفجار، وأضافت أن الحرس الجمهوري يطوق مستشفى الشامي في دمشق قرب موقع الانفجار في حي الروضة.
وقال عضو مجلس الثورة محمد الشامي في حديث للجزيرة إن قوات الحرس الجمهوري انتشرت بكثافة جدا وسيارات الإسعاف تجوب المنطقة هي وسيارات مظللة.
وكانت قيادة الجيش السوري الحر في الداخل أعلنت أن "معركة تحرير دمشق" قد بدأت وذلك بعدما وصلت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين المعارضين إلى قلب العاصمة مساء الأحد الماضي.
ويقع مبنى الأمن القومي في حي الروضة الواقع بين منطقة أبو رمانة والمالكي حيث يوجد عدد من السفارات والمرافق الحكومية، وهو حي قريب من القصر الرئاسي وتوصف المنطقة بأنها مثلث أمني


Unknown

Thanks for your visit..!

0 التعليقات for "مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه في تفجير بدمشق"

شاركنا رأيك