إسلاميات
اتحاد علماء المسلمين يطالب بتدخل دولي لحماية مسلمي بورما
الثلاثاء، 10 يوليو 2012 Posted by Unknown



ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالمجازر التي ترتكب بحق المسلمين في بورما، على يد جماعة بوذية متطرفة، مطالبا بتدخل دولي لمنع التطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب ضد المسلمين هناك.
وطالب الاتحاد العالمي، المسلمين الوقوف لإنقاذ إخوانهم في بورما، خاصة أن تلك المجازر لم تكن هي الأولى، فقد تعرض مسلمو أراكان إلى مجزرة علي يد بوذيين عام 1942،راح ضحيتها مائة ألف مسلم، كما تم تهجير نحو 1.5 مليون مسلم من أراضيهم بين عامى 1962 و1991 إلى بنغلاديش.
وأشار الاتحاد العالمي في بيان أصدره أمس الاثنين، إلى أن مسلمي بورما يتعرضون إلى أشكال من التطهير العرقي، خاصة عندما أعلنت الحكومة البورمية مطلع شهر يونيو الماضي أنّها ستمنح بطاقة المواطنة للعرقية الروهنجية المسلمة ممّا اغضب كثيراً من البوذيين بسبب هذا الإعلان، لخشيتهم من انتشار الإسلام في المنطقة، فخططوا لإحداث فوضى، من خلال مهاجمة البوذيين لحافلة تقل عشرة علماء مسلمين كانوا عائدين من أداء العمرة.
وأوضح البيان أن عدد المشاركين في مذبحة الحافلة بلغ أكثر من 450 بوذياً، حيث تم ربط العلماء العشر من أيديهم وأرجلهم وانهال عليهم ضرباً بالعصى حتى استشهدوا، وبررّت السلطات هذا العمل القمعى للبوذيين، أنه انتقام لشرفهم بعد أن قام شاب مسلم باغتصاب فتاة بوذيه وقتلها.
وشدد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على ضرورة تحرك منظمة التعاون الاسلامي والحكومات الإسلامية والمسلمين جميعاً بالوقوف مع المستضعفين في بورما بقوة، وذلك بالتنديد بحكومة بورما العنصرية وتحذيرها من قطيعة العلاقات البدلوماسية والاقتصادية بينهم.

Unknown

Thanks for your visit..!

0 التعليقات for "اتحاد علماء المسلمين يطالب بتدخل دولي لحماية مسلمي بورما"

شاركنا رأيك